بحث
الآن تُعرض المواد 1 -- 10 من 290
(جامعة طيبة, 2013)
هدفت الدراسة إلى الوقوف على مدى إدراك مديرات مدارس تعليم البنات الحكومية بالمدينة المنورة لأهمية ممارسة إدارة المعرفة في إدارة مدارسهن, والتعريف بواقع ممارسة عمليات إدارة المعرفة في إدارة هذه المدارس من وجهة نظر عينة ...
(جامعة طيبة, 2013)
هدفت الدراسة الحالية بصفة رئيسة إلى التعرف على معوقات توليد ونشر وتوظيف المعرفة في جامعة طيبة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها, وأثر بعض المتغيرات التصنيفية (الجنس, الكلية, جهة الحصول على الدكتوراه, المرتبة العلمية, ...
(جامعة طيبة, 2015)
هدف البحث الى تعرف فاعلية طريقة "SEED" التكاملية في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفكير التأملي لدي طالبات المرحلة المتوسطة في مادة العلوم في منطقة تبوك, واتبع البحث المنهج التجريبي , حيث تكونت عية البحث من (58)طالبة ...
(جامعة طيبة, 2016)
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر تدريس وحدة المضلعات باسرتاتيجية قائمة على الدمج
بين دورة التعلم والخرائط المفاهيمية في البنية المفاهيمية وتنمية عادات العقل لدى طالبات
المرحلة المتوسطة. وبغية تحقيق هدف الدراسة استخدمت ...
(جامعة طيبة, 2016)
هدفت الدراسة إلى قياس أثر برنامج إثرائي مقترح في مسائل العمليات على تنمية
مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لدى تلميذات المرحلة الإبتدائية، وتحقيقا لهذا
الهدف استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريي،وطبقت التجربة على عينة ...
(جامعة طيبة, 2015)
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تطبيق معلمات العلوم الإسلامية للقيم والسلوكيات المتضمنة في مقررات الحديث للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر مشرفات العلوم الإسلامية وطالبات المرحلة التوسطة، ولتحقيق هدف الدراسة أستخدمت أداتان هما: ...
(جامعة طيبة, 2015)
هدف البحث الحالي الى تقصي فاعلية التعلم القائم على المشروعات عبر الويب في تنمية التحصيل
ومهارات التنظيم الذاتي في مادة الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد
اختبار تحصيلي في الفيزياء، ومقياس ...
(جامعة طيبة, 2016)
هدفت هذه الدراسة المعنونة بـ : المدارس الثانوية، وتعزيز المشاركة المجتمعية لدى طلبتها، في المدينة المنورة.إلى التعرف على وعي طلبة الثانوية العامة في المدينة المنورة بمفهوم المشاركة المجتمعية وتقييمهم لدور المدرسة في نشر ...
(جامعة طيبة, 2014)
استهدفت الدراسة تحديد قائمة بمهارات القراءة الجهرية اللازمة لتلميذات الصف الثالث الابتدائي.والتّعرف على أسس التعلم للإتقان لتلميذات الصف الثالث الابتدائي، وبناء استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم للإتقان في وحدتين من وحدات ...
(جامعة طيبة, 2015)
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر التفاعل بين إستراتيجية العصف الذهني وأساليب التعلم لكولب على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التوليدي في الرياضيات لدى طالبات الصف الأول الثانوي , ويشمل مجتمع الدراسة الحالي طالبات ...